فضائيات| مكتبة الدريم بوكس | مركز رفع الصور | فضائيات نيوز
تعليم الفوتوشوب | صور الدريم بوكس | الارقام السريه لمعظم الرسيفرات | أكواد الألوان

جديد فضائيات

العودة   الإبداع الفضائي > الاقسام العامة > معلومات عامة ، حدث في مثل هذا اليوم

اهمية الموز كدواء ، فوائد الموز العلاجية


 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 15 ربيع الأول 1437هـ / 26-12-2015م, 20:42
نجم الإبداع الفضائي

 

افتراضي اهمية الموز كدواء ، فوائد الموز العلاجية


فوائد الموز العلاجية ، اهمية الموز كدواء




أولا مكونات الموز :-

1- غني بالفيتامينات (خاصة الفيتامين b6)
2- غني بالعناصر المعدنية (خاصة البوتاسيوم)
3- غني بالألياف والبكتين والخمائر
4- غني جداً بالسكريات (سكروز، فركتوز وجلوكوز)
5- به نشويات
6- به بروتينات
7- به زيوت طيارة
8- به أحماض عضوية.
9- في قشرة الموز كثير من الكاروتين ومن المواد الدباغية.


- كمية السعرات الموجودة في مئة غرام من الموز فهي مائة سعر حراري.


فوائد الموز الصحية :-
1- مضاد للكآبة :-
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.
2- علاج لفقر الدم :-
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.


3- علاج لضغط الدمّ :-
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح ، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


4- محفز للقدرة الدماغية :-
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


5- مضاد للإمساك :-
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


6- مضاد للحموضة المعوية :-
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.
7- مضاد لغثيان الصباح :-
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.


8- مهدىء لعضات البعوض :-
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.


9- مهدىء للأعصاب :-
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ زيادة الوزن والعمل: وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
10- يقلل من احتمالات حدوث قرحة المعدة:-
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.




11- السيطرة على درجة حرارة الجسم :-
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.


12- يخفف من الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):-
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.


13- يساعد على الاقلاع عن التدخين :-
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، و المغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين .


14 - يقلل من الشعور بالإجهاد :-
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.


15- يهدىء آلام الدورة الشهرية :-
انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.


16- يقلل من احتمال التعرض للسكتات الدماغية :-
وفقاً لبحث في مجلة نيوإنجلند الطبية فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%. وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.


فوائد الموز العلاجية :-


1- يمنع تطور القرحة


2- يقاوم ارتفاع الضغط


3- يحمي القلب من حالات عدم انتظام النبض


4- يخفف خطر الإصابة بنزيف الدماغ


5- يخفض مستوى الكوليسترول في الدم


6- يساعد في تجنب حالات الأرق.


7- للموز قدرة على محاربة البكتيريا وهو يساعد الجسم في التصدي للإلتهابات والأمراض المعدية.


8- يساعد على خفض نسبة الكولسترول الضار في الدم.


9- الموز يعزز دفاع الجسم الطبيعي ضد الإصابة بالتهاب الأمعاء




10- قشور الموز لتطويل الشعر و تبييض البشرة :-
اثبتت دراسة علمية أن فوائد قشرة الموز تضاهي فوائد ثمرة الموز بذاتها ، إذ بين العلماء أن قشور الموز لها دور تجميلي عظيم فهي تعمل على تبييض البشرة بعد طحنها ووضعها على الوجه، وتساعد على تقشير البشرة وإزالة آثار حب الشباب، فضلاً عن كونها أداة لتطويل شعر الرأس وزيادة كثافته.


11- يمكن الاستفادة من قشور الموز في تخفيف الصداع النصفي عند وضع قشر الموز الناضج على الرأس لمدة خمس عشرة دقيقة، ومعالجة قرحة القدم ، والحروق ، والطفح الجلدي والحراري، كما يستعين أهالي جزر الباهاما بقشور الموز للتخلص من ضغط الدم المرتفع عن طريق غلي قشور الموز وشرب مائه.




من جانب آخر أوضحت دراسة برازيلية نشرت في مجلة “الجمعية الكيميائية الأمريكية” أن قشرة الموز المقطعة تفيد في تنقية المياه والتخلص من المعادن السامة التي يحتمل أن تتواجد فيها ، إذ إنها ستساعد على التخلص من كافة السميات التي تحتويها مثل الرصاص والنحاس، وأضافت الدراسة أن قشور الموز تشتهر بقدرتها على تلميع الفضيات والأحذية الجلدية


دراسة عن فوائد الموز للوقاية من الربو عند الاطفال

قال باحثون إن تناول الأطفال موزة واحدة أو كمية من عصير التفاح يومياً يخفض من خطر إصابتهم بالربو. ووجد الباحثون في جامعة “امبريال كولدج لندن” الذين جمعوا معلومات غذائية تتعلق بـ 2640 طفلاً في عمر يتراوح بين 6 و10 سنوات وأعراض الربو لديهم، أن من كانوا يتناولون موزة يوميا انخفض لديهم خطر الإصابة بأعراض الربو ومشاكل التنفس بنسبة 34%. كما تبيّن أن الأطفال الذين يشربون عصير التفاح يومياً ينخفض لديهم خطر الإصابة بهذه الأعراض بنسبة %47



اهمية الموز كدواء ، فوائد الموز العلاجية

مواضيع ذات صلة
العلاج بالعسل و القرفه , فوائد علاجية للقرفة و العسل
ما هو الطب البديل ، تعريف الطب البديل
فوائد كثيرة للموز ، اهمية الموز في التداوي

فوائد البابونج ، شفاء الجراح غير الملتئمة
العلاج بالبقدونس ، اهمية وفوائد البقدونس الدوائية
العلاج بالطماطم ، اهمية وفوائد البندورة الدوائية
العلاج بالنعناع ، اهمية وفوائد النعنع الدوائية
العلاج بالتمر الهندي ، اهمية وفوائد التمر الهندي الدوائية
العلاج بالثوم ، اهمية وفوائد الثوم الدوائية

العلاج بالفستق الحلبي ، اهمية وفوائد الفستق الدوائية
استخدامات الكرواية في العلاج ، ضروره الكراوية و فوائده
استخدامات القهوة في العلاج القهوة ، اهميه القهوة و فوائده
استخدامات الفول السوداني في العلاج ، الفول السوداني واهميته
العلاج بالكوسا ، فوائد الكوسا الدوائية








من مواضيعى في فضائيات تفسير رؤيا غزل المرأة لابن سيرين ، تفسير حلم غزل المرأة فى المنام
الاستخدامات الطبية لنبات الدوم ، نبات الدوم
تفسير حلم البُعْد فى المنام النابلسى , معنى البُعْد فى الحلم
تفسير رؤيا ميتا يغسل نفسه لابن سيرين ، تفسير حلم ميتا يغسل نفسه فى المنام
تفسير رؤيا الهبوط من السماء لابن سيرين ، تفسير حلم الهبوط من السماء فى المنام
تفسير رؤيا الفضة لابن سيرين , تفسير حلم الفضة فى المنام للنابلسى

الكلمات الدلالية
, , , ,

اهمية الموز كدواء ، فوائد الموز العلاجية


أدوات الموضوع


مواضيع ذات صلة مع اهمية الموز كدواء ، فوائد الموز العلاجية
العلاج بالعسل و القرفه ، فوائد علاجية للقرفة و العسل
تعرفوا على فوائد حب الرشاد العلاجية , اضرار حب الرشاد , ماهو الثفاء
فوائد كثيرة للموز ، اهمية الموز في التداوي
وصفة قشر الموز , الوصفة الأكثر فعالية لفقدان الوزن بسهولة
رجيم الموز لتخسيس الوزن طبيعيا


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن » 12:03.
Powered by vBulletin
.Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

تابعنا على الفيس بوك جديد مواضيع المنتدى تابعنا على تويتر Google+‎
أضغط اعجبنى ليصلك جديدنا على الفيس بوك