فضائيات| مكتبة الدريم بوكس | مركز رفع الصور | فضائيات نيوز
تعليم الفوتوشوب





العودة   الإبداع الفضائي > >

معلومات عامة ، حدث في مثل هذا اليوم احداث اليوم , احتفال جوجل , السيرة الذاتية , ويكيبيديا , معلومات عن الطب , الصحة , الطبخ , التداوي بالاعشاب , العناية بالبشرة , ماسك تنيض , شخصيات مهمة

مشكلات الشباب , مشاكل الشباب , المشكلات في نظر الشباب

مشكلات الشباب , مشاكل الشباب , المشكلات في نظر الشباب مشكلات الشباب في نظرهم 1- إيذاء الآخرين من خلال الهاتف. 2- اختلاط الشاب مع شباب

 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
مبدع الاقسام العامة

 

افتراضي مشكلات الشباب , مشاكل الشباب , المشكلات في نظر الشباب


مشكلات الشباب , مشاكل الشباب , المشكلات في نظر الشباب
مشكلات الشباب في نظرهم


مشكلات الشباب , مشاكل الشباب , المشكلات في نظر الشباب
1- إيذاء الآخرين من خلال الهاتف.
2- اختلاط الشاب مع شباب في المحلة.
3- الإنترنت (خط الصداقة الدولي).
4- الانحلال الأخلاقي الذي سببته القنوات الفضائية.
5- الاستهزاء بالشباب الملتزمين.
6- البطالة.
7- التجمع في المقاهي وشرب الشيشة.
8- التجول في الأسواق.
9- التدخين.
10- التشبه بالكفار.
11- التعارض بين ما يبث في وسائل الإعلام وما يقدم في المناهج الدراسية.
12- التعامل السيء مع البعض.
13- التعرض إلى محارم الناس.
14- التفحيط.
15- التهاون بالصلاة.
16- التهاون ببعض المعاصي وعدم الإحاطة بالنتائج.
17- التهور بالسيارات.
18- الجنون الجنسي، والهوس الجنسي العارم.
19- الحالة المادية.
20- الحديث الكثير عن كل جديد.مثال ( حديث حول موديل جديد لسيارة معينة )
21- العزبة.
22- الخوف من المستقبل.
23- السفر إلى الخارج.
24- السهر.
25- العشق.
26- العادة السرية.
27- الغزل في الأسواق.
28- الفقر.
29- الكذب الأبيض.
30- اللامبالاة في الآخرين وخاصة الوالدين.
31- المحبة الزائدة بين بعض الشباب خاصة إذا كان هناك فرق في العمر والشكل.
32- المخدرات.
33- المعاكسات.
34- تضييع الأوقات.
35- المجاهرة بفعل المعصية والمجاهرة بها.
36- تفاخر الشباب بجلسات الخمور.
37- حب التقليد من غير تفكير في العواقب.
38- سرعة التأثر بالمغريات.
39- سوء الأخلاق (التكبر، الاستهزاء، عدم التواضع، عدم مساعدة الفقير …).
40- ضعف المستوى الدراسي.
41- عدم الاهتمام واللامبالاة.
42- ما يدعى بالحبوب المنشطة.
43- الإحساس بالنقص.
44- ميل بعض الشباب إلى النعومة.
45- الخوف من عدم أتاحة المجال لهم لأجل العمل في مجال السياسة من الاكبر منهم سنا.






ثانياً: أسباب المشكلات في نظر الشباب:
1- إحساس الشاب بعدم صلاحيته في المجتمع.
2- إحساس الشباب أنهم جيل يختلف عن جيل آبائهم.
3- إعطاؤه سيارة في وقت مبكر من العمر.
4- إغفال الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من قبل جميع طبقات المجتمع.
5- أن يقوم الأب بنهر ابنه أو زجره في المجلس أو عند الرجال.
6- الإعلام غير الموجه.
7- الإعلانات الغير اجتماعية .
8- الأفكار الغربية التي تأتي عبر الوسائل المختلفة.
9- الأفلام الخالعة التي يظهر فيها فتيات عريانات يمارسن الجنس مع الشباب.
10- البعد عن كتاب الله.
11- البعد عن مجالسة أصحاب العلم.
12- التربية الخاطئة من ولي الأمر.
13- التفكك الأسري بسبب المدنية الحديثة.
14- التفكير في النساء.
15- التقليل من هيبة رجال الحسبة من قبل الكبار أمام الصغار.
16- الثقة الزائدة في النفس.
17- الجلوس في المقاهي.
18- الخوف من الإقدام على بعض الأعمال لتوقع نتائج سلبية.
19- الروتين، فالشباب هم أسرع الناس الذين يملون من الروتين.
20- النوم في النهار.
21- المشكلات الأسرية.
22- الضغوط النفسية.
23- الغربة والبعد عن الأهل.
24- الفراغ.
25- القراءة الساقطة للمجلات وغيرها.
26- القنوات الفضائية وأثرها على الشباب بصورة فعالة.
27- تأخر الزواج.
28- تدليل الشاب من قبل الأهل.
29- جفوة الأهل للشاب وبعدهم عنه وعدم سؤاله عما يعانيه.

30- الهموم النفسية.
31- وجود منظمات دولية تعمل لأجل القضاء على العقل العراقي وتستهدف الشباب.
32- تعرض العديد من الشباب الى الأختطاف والقتل وبالأخص البارزين منهم من الضباط أو ذوي الشهادات العليا.
33- توفر أسباب الراحة.
34- الفتنة الدينية والطائفية والمذهبية والعرقية.
35- تحزب أغلب الشباب فيما بينهم.
36- حب الظهور والبروز.
37- حب المظاهر الخداعة.
38- دخول الحضارة الغربية إلى البلد.
39- رفقاء السوء.
40- سماع الغناء.
41- سهولة الحصول على القنوات الفضائية.
42- شعور الشاب بوقت كبير وطاقة عالية لا يعرف كيف يصرفها.
43- صعوبة تحقق الشروط للالتحاق بالوظائف.
44- صغر الشاب في نظر الأب.
45- ضعف التعليم في المرحلة الابتدائية.
46- ضعف الشخصية.
47- ضعف الوازع الديني.
48- عدم إدراك قيمة الوقت.
49- عدم إعطاء الشاب الفرصة لرأيه في أمور حياته.
50- عدم التخطيط الجيد.
51- عدم التفاهم بين الشاب وأبيه والمناقشة لحل كثير من المشاكل.
52- عدم التناصح بين الشباب بعضهم لبعض.
53- عدم الثقة بالنفس.
54- عدم الوثوق في الشباب من قبل القتيات الشابات.
55- عدم اهتمام الأب بأصدقاء ابنه.
56- عدم تفهم الأب والأم لكيفية حل مشاكلهما ومشاكل أولادهما.
57- عدم توفر المال لدى بعض الشباب الطموح.
58- عدم مجالسة أهل الاستقامة وكبار السن.
59- عدم معالجة المشاكل بأسلوب حكيم من قبل الوالدين.
60- عدم وجود أماكن خاصة ومهيأة للشباب.
61- عدم وجود الوسائل الإعلامية التي تغني الشاب والشابة عن مشاهدة القنوات الفضائية.
62- عدم وجود مراكز تجمعية للشباب لقضاء أوقاتهم.
63- غفلة الأهل وعدم الرقابة.
64- غلاء المهور.
65- غياب الأب والأم عن البيت لفترات طويلة.
66- قلة المحاضرات والندوات.
67- قلة وجود الرقيب عليه.
68- كثرة الخروج من البيت.
69- متابعة القنوات الفضائية.
70- متابعة المباريات بشكل يجعلهم يتقاتلون.
71- نظرة المجتمع لبعض الشباب نظرة سلبية في غير محلها.
72- وجود البطالة.
73- وجود الارهاب.
74- وجود شباب غير سوي، وقياس غيرهم عليهم.
75- وفرة المال مع الشباب.




من مواضيعى في فضائيات توقعات الابراج مع ميشال حايك اليوم الجمعة 7-11-2014
كيف يموت الانسان طبيا
طقس العرب اجواء شديدة البرودة بمختلف مناطق المملكة الاردنية الهاشمية لشهر ديسمبر 2015
استماع اغنية هاني عادل - هحكي عنك 2015 - تنزيل اغنية هحكي عنك mp3
بحث عن الشريعة الإسلامية ، بحث حول الشريعة الإسلامية كمصدر اساسى للتشريع كامل وجاهز
الثوم عالم من الفوائد
رسائل عيد الحب للمتزوجين 2019 , مسجات الفلانتين للمتزوجين 2019 SMS
صور اقوي امرأة في لبنان الرائد سوزان الحاج
صور ورق حائط , صور استيكرات حوائط , ورق حائط وجدران منزلية روعه , استكرات ديكورات 2014
توقعات الابراج اليوم كارمن شماس 20 تشرين ثاني 2014
  رقم المشاركة : [2]
مبدع الاقسام العامة
 

افتراضي رد: مشكلات الشباب , مشاكل الشباب , المشكلات في نظر الشباب

الحلول المقترحة من قبل الشباب




1- إعطاء الشباب الفرصة لإبراز مواهبهم العلمية.
2- إعطاء فرصة للشباب لإثبات وجودهم في الأعمال التجارية أو السياسية أو التنظيمية.
3- إقامة المحاضرات والندوات لنصح وتوعية الشباب.
4- إقامة مؤسسات اجتماعية خاصة بالشباب.
5- أنشاء مراكز رياضية بكافة أنواعها.
6- إنشاء مراكز دينية تعليمية.
7- إنشاء نوادي ثقافية.
8- إيجاد أماكن مخصصة للشباب في كل حي (بيت الشباب).
9- النظر الى الشباب بنظرة أهل الثقة والكفاءة.
10- إيجاد فرص عمل.
11- الأخذ بالمثل الذي يقول: إذا كبر ابنك فخاوِهِ (أي اجعله زميلاً).
12- الإكثار من ذكر الموت والخوف من الله عز وجل.
13- الإكثار من قراءة القرآن والكتب النافعة.
14- الالتحاق بالمكتبات التي في الأحياء.
15- الالتزام بالصلاة في أوقاتها.
16- الاهتمام بحلق القرآن الكريم في المساجد والاستفادة من أنشطتهم.
17- التشديد من قبل الجوازات على المنافذ.
18- التقليل من الأيدي العاملة الأجنبية.( الفلبينين أو مانراهم من أكراد الجوار وغيرهم من الاجانب ).
19- التوجيه الإعلامي لدور المرأة في الحياة الإسلامية وما يجب عليها.
20- وقوف الوالد والإخوان بجانب الشاب لعدم إحساسه بالوحدة.
21- الحزم في منع شرب الدخان في الدوائر الحكومية.
22- الدعاء بصلاح شباب المسلمين.
23- المتابعة الجادة من الأهل.
24- النوم المبكر.
25- تخفيف الشروط للالتحاق بالأعمال.
26- تزويج الشاب في مرحلة مبكرة من العمر.
27- تشجيع الشباب على العمل مهما قل الدخل.
28- تشفير القنوات الفضائية الساقطة.
29- تشكل في كل حي لجنة للاعتناء بالشباب.
30- تقليل الفارق الزمني وذلك بالحرص على وجود الشباب في جميع المناسبات العائلية.
31- تقوى الله عز وجل.
32- تكثيف التوعية للشباب المراهقين في المدارس.
33- تكثيف المحاضرات الصريحة للشباب.
34- تنشيط الدور الثقافي للأندية.
35- تنشيط دور المدرسة والبيت لحل مشاكل الشباب وذلك بعقد مجالس الآباء والأمهات شكل فعال بدلاً من الشكل الروتيني.
36- تنظيم رحلات ومسابقات تهدف إلى ربط أواصر الأخوة.
37- توجيه الشاب بحكمة والبعد عن العنف والتحزب والطائفية.
38- توجيه الشباب إلى البعد عن الخلف والقلق.
39- توظيف وسائل الإعلام توظيفاً دينياً.
40- توعية الشباب عن طريق المساجد.
41- توعية المجتمع بتخفيف المهور.
42- توفير فرص العمل.
43- جلوس الآباء مع أبنائهم.
44- تكوين مؤسسات خدمية ثقافية للشباب.
45- سماع مقترحاتهم وتلبيتها بقد الإمكان.
46- طاعة الوالدين والأقربين والعلماء والمدرسين.
47- توجيه الشباب الى حب عائلتهم واقاربهم وشعبهم.




من مواضيعى في فضائيات برج القوس اليوم الخميس 16-1-2014، ابراج اليوم الخميس
اغنية بحب بغرامك ميس حمدان تقليد لطيفة , برنامج شكلك مش غريب اليوم السبت 19-4-2014
كيف ملك تنظيم الدولة مليارات الدولارات شاهد الفيديو
تفسير حلم الفيروز فى المنام
بحث عن تركمانستان ، بحث كامل عن تركمانستان جاهز بالتنسيق ، مقال عن تركمانستان
صور اغلفة فيس بوك جامدة 2020 - اشيك صور غلاف للفيس بوك 2020
تحميل اغنية ابن الشهيد الطفل سيف الله مجدي mp3 بجوده عالية
اشعار عن فعل الخير , شعر عن الخير وفعل الخير
موعد مباراة الأهلي والانتاج الحربي اليوم والقنوات الناقلة مباشرة 26/12/2013 , نايل سبورت
يوتيوب برنامج ستار اكاديمي 9- Star Academy - البرايم 13 - مايا دياب اليوم الخميس 19-12-2013
*HOB* غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [3]
مبدع الاقسام العامة
 

افتراضي رد: مشكلات الشباب , مشاكل الشباب , المشكلات في نظر الشباب

مقترحات لمواجهة مشكلات الشباب




1- السعي لتكثيف المؤسسات الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج مع تكثيف الدعاية لها، وحث الموسرين للتبرع لها.
2- التعاون المكثف بين وزارة االشباب والرياضة منجهة ووزارتي التعليم العالي والتربية من جهة اخرى لغرض كيفية اعطاء دروس تثقيفية وحضارية ودروس لغرض تقوية الذهن البشري للشباب في المدارس والجامعات.
3 –دعم المجلات العلمية والثقافية والادبية التابعة او الصادرة من قبل الشباب.
4-يقترح على الحكومة اعطاء الاوامر الى كافة الفضائيات ووسائل الاعلام لغرض عرض المزيد من البرامج التثقيفية للشباب بدلا من البرامج الهزلية التي لاتنفع ولاتضر وخصوصا في شهر رمضان المبارك من الفوازير وغيرها...
5-يشكو كثير من الشباب من سوء التربية من قبل الأهل وعدم الحكمة في التعامل معهم، لذا يقترح على الجهات العلمية كالجامعات إقامة دورات لكيفية تربية الشباب والتعامل معهم ومواجهة مشكلاتهم.
6-يفيد بعض الشباب بوجود بعض الأماكن المشبوهة يمارس فيها الفساد من قبل الشباب، لذا يقترح تركيز الانتباه لتلك الأماكن وإغلاقها من قبل الجهات الامنية.
7-مما يفيد في حل مشكلة الفراغ التي يراها كثير من الشباب -وخاصة في الإجازات الصيفية- يقترح أن تقوم المنظمات الانسانية من منظمات المجتمع المدني باقامة مجموعة من الدورات المجانية التثقيفية.
8-يقترح على وزارة الشئون البلدية عدم إعطاء التراخيص لفتح المقاهي التي يجتمع فيها الشباب، أو وضع ضوابط لها، ومن ذلك عدم السماح لصغار السن بدخولها، وعدم افتتاحها في أوقات الدراسة في الفترة الصباحية.
9-الاهتمام بعمل المحاضرات والندوات والمخيمات والدورات العلمية للشباب التي تبصرهم بمشكلاتهم والأخطار الناتجة عنها، وتحثهم على الطاعات التي تكون سبباً في نجاتهم من هذه المشكلات، وتكون هذه المحاضرات والندوات من قبل مؤسستي وقف الديوان السني ووقف الديوان الشيعي.
10-يقترح على الإدارة العامة للمرور عدم إعطاء الرخص للشباب إلى عند بلوغ سن 18، وإلغاء التصاريح التي تعطى في سسن مبكر.كما يجب التشديد على المتهورين في قيادة السيارات، والعقاب الرادع لهم.
11-يقترح على الإدارة العامة للجوازات التشديد على سفر الشباب ووضع ضوابط لذلك.
12-تكثيف التوعية بخطر السهر للشباب، ومنع الأسباب التي تؤدي إلى السهر مثل بعض المطاعم والمقاهي التي تستمر مفتوحة إلى ساعة متأخرة من الليل.
13- يقترح على الجهات المسئولة وضع أسبوع للشباب في كل عام تكثف فيه الإرشادات والتوجيهات،وعقد الندوات والمحاضرات الخاصة بالشباب.
14- يقترح على الوالدين عدم إثارة مشاكلهما أمام أبنائهما، لما في ذلك من التأثير السيء على الأولاد.
15-تشجيع الاولاد على الزواج .
16-تشجيع الاولاد على الدراسة والتخرج والعمل والتوظيف.
17- يقترح على الوالدين استخدام أسلوب المناقشة العقلية الهادفة مع الأبناء والبنات للتعرف على المشكلات التي يعانون منها ومساعدتهم في حلها.
18- يقترح على رب الأسرة عدم الغياب عن المنزل لفترات طويلة، وفي حالة غيابه يتابعهم هاتفياً، من أجل يشعر الأولاد بالمراقبة من ولي الأمر.
19- يقترح على المؤسسات التعليمية إعطاء الشباب الفرصة لإبراز مواهبهم العلمية في إقامة المسابقات العلمية والثقافية والخطابية والبحثية والاختراع ونحو ذلك.
20- إشراك الشباب في مجالس الرجال ليتعلموا الأخلاق الحميدة.




من مواضيعى في فضائيات أبراج محمد فرعون يوم الاحد 22/2/2015 abraj mohamed faroun , برجك اليوم مع محمد فرعون 22 فبراير 2015
تفسير رؤيا الحجر الأسود لإبن سرين , تفسير حلم الحجر الأسود فى المنام للنابلسى
إن هذه تذكرة فمن شاء اتخذ إلى ربه سبيلا , التدبر و التفكر فى آية إن هذه تذكرة فمن شاء اتخذ إلى ربه س
مقدمة وخاتمة عن الكرامة , صور معركة الكرامة
حظك اليوم و توقعات الابراج مع ماغى فرح الاحد 17/5/2015 ، Abraj 17 May 2015
تحميل لبرنامج نيرو Nero Burning ROM 2015, 16
بحث عن النيجر ، بحث كامل عن النيجر جاهز بالتنسيق ، مقال عن النيجر
توقعات الابراج مع كارمن شماس اليوم الاربعاء 15-1-2014 , حظك اليوم مع كارمن شماس 15 يناير 2014
تفسير حلم السرير ى المنام , تفسير رؤيا السرير لإبن شاهين
صور فساتين تركية طويلة 2020 , صور فساتين دانتيل تركي 2020
*HOB* غير متواجد حالياً  

مشكلات الشباب , مشاكل الشباب , المشكلات في نظر الشباب


أدوات الموضوع


مواضيع ذات صلة مع مشكلات الشباب , مشاكل الشباب , المشكلات في نظر الشباب
اهداف مباراة الشباب والتعاون فى دوري المحترفين السعودي 7-11-2013
القنوات المجانية الناقلة لمباراة الشباب والتعاون اليوم الخميس , دوري المحترفين السعودي 7-11-2013
لينكات مشاهدة مباراة الشباب والتعاون اليوم الخميس 7/11/2013 , دوري المحترفين السعودي
توقيت مباراة الشباب والتعاون اليوم الخميس 7/11/2013 , دوري المحترفين السعودي
نتيجة مباراة الشباب والتعاون فى دوري المحترفين السعودي 7-11-2013

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن » 11:40.
Powered by vBulletin
.Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

تابعنا على الفيس بوك جديد مواضيع المنتدى تابعنا على تويتر
أضغط اعجبنى ليصلك جديدنا على الفيس بوك