فضائيات| مكتبة الدريم بوكس | مركز رفع الصور | فضائيات نيوز
تعليم الفوتوشوب





العودة   الإبداع الفضائي > >

أخبار الشرق الأوسط والعالم أخبار الخليج، أخبار عربية، أخبار السعودية، أخبار مصر، أحدث الأخبار

شركة نافذ للخدمات اللوجستية ومخالفاتها للقوانين والتعليمات

 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
الصورة الرمزية New Sat
حبيب أبو زكريا

 

افتراضي شركة نافذ للخدمات اللوجستية ومخالفاتها للقوانين والتعليمات


شركة نافذ للخدمات اللوجستية ومخالفاتها للقوانين والتعليمات
منذ بدأت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بمشروع دخول وخروج الشاحنات كنت متابعا لهذا المشروع حين تم اختيار المنطقة التي ستحدد دخول وخروج الشاحنات وحتى تعبيد وتزفييت الساحات الخاصة بالمشروع وقد بلغت كلفة هذا المشروع حوالي 3مليون دينار دفعت نقدا من سلطة المنطقة الخاصة وعينت السلطة على حساب المشروع حوالي 300 موظف وفني وعامل كلهم من أبناء الوطن وتفاءل الناس خيرا بما فيهم شركات النقل وأصحاب السيارات الشاحنة لكن الفرحة لم تتم ولم يكن مواتيا أن الحزينة حين همت بالفرح لم تجد لها مطرحا كما يقول المثل فقد تفتقت عبقرية أصحاب القرار آنذاك في سلطة العقبة الخاصة على بيع المشروع وجلب مستثمر من القطاع الخاص لإدارة المشروع وهكذا تم الأمر جاءت شركة نافذ للحلول اللوجستية التي رأسمالها المسجل آنذاك 50 ألف دينار لتدير المشروع مقابل أن تقدم للسلطة ما قيمته 15 % من مجمل الإيرادات في حين تتبغدد نافذ بما تبقى .
كانت المعضلة الأساسية بالنسبة لنافذ هو كيف تنمي أرباحها لذلك عمدت منذ استلامها المشروع إلى رفع كلفة التصاريح على شركات النقل وأصحاب السيارات الشاحنة فبعد أن كانت السلطة تتقاضى مبلغ دينار واحد ارتفعت كلفة التصريح إلى سبعة دنانير ونصف في الوقت الحالي وسط شكاوى كثيرة من شركات النقل التي تكلفت زيادة ليس لها مبرر أبدا ما أدى إلى أن ينعكس ذلك على كلفة المستهلك النهائي الذي هو المواطن المسكين .
وبلغة الأرقام فان نافذ للحلول اللوجستية قدمت إلى سلطة العقبة الخاصة ما قميته 385 ألف دينار في العام الماضي وهو ما يعادل نسبة ال 15 بالمائة المتفق عليها أي أن مجمل إيرادات المشروع الكلية خلال العام الواحد تبلغ حوالي 2مليون و200 ألف دينار بمعنى آخر أن خمس سنوات مرت على خصخصة المشروع بلغت فيها الإيرادات أكثر من 11 مليون دينار وكل ذلك لشركة رأسمالها المسجل 50 ألف دينار .
ونصت الاتفاقية مع نافذ على أن لا يقل عدد فرص العمل المشغلة في المشروع عن 320 موظف وعامل وفني لكنها خفضت هذا العدد إلى ما يقارب 220 موظف وعمال لتوفير المزيد من الأرباح والسؤال هنا أليست سلطة العقبة الخاصة وخزينة المملكة الأردنية الهاشمية أولى من شركة خاصة تستولي على موارد من مشروع حكومي .
صفقة البيع أو الإدارة التي أحاطت بخصخصة مشروع دخول وخروج الشاحنات أثير حولها في حينه أكثر من لغط وأكثر من شبهه وكان واضحا أن دفعا تم من تحت الطاولة أو من فوقها فالأمر سيان والسؤال الآخر أليس بنية سلطة العقبة الخاصة أعادت المشروع إلى سلطتها بعد أن تفننت نافذ في فرض الرسوم وضاعفتها والأمر الأدهى والأمر أن الشركة تقوم بتحرير مخالفات لا حصر لها كل يوم لسائقي السيارات الشاحنة حتى ن احد شركات النقل كشف عن مخالفة سياراته في شهر واحد أكثر من ألف دينار ويتساءل صاحب الشركة في الشكوى التي وصلت الموقع لماذا ومن سمح لشركة خاصة أن تخالف وتجبي من المواطنين ونحن نعلم أن لا جباية إلا بقانون هكذا قال الدستور وهذه نصوصه
قصة نافذ قصة محيرة وتستدعي أن يتم البحث فيها مجددا من أصحاب القرار ولدى شركات النقل الكثير مما يقال عن هذه الشركة لمن أراد من أصحاب القرار أن يطلع .







من مواضيعى في فضائيات طرق تجعل اي شخص يحبك بسهولة
كلمات اغنية الفنانة الاماراتية احلام - عزتي
جديد نايل سات 27/11/2011 قناة events tv - قناة الاحداث
صور افضل الاماكن لشهر العسل في العالم , شهر عسل لا ينسى في أجواء الرومانسية
نتيجة مباراة الاردن و عمان في تصفيات كاس امم اسيا اليوم الثلاثاء 15-10-2013
وظائف جريدة الشرق الوسيط قطر اليوم الخميس 15-5-2014 , مطلوب للعمل بشركة مقاولات كبرى الوظائف
يوتيوب عرض شاكر القناوي - مصر- أرب قوت تالنت - Arabs Got Talent العروض المباشرة السبت 23-11-2013
مواصفات اي فون 4s | مواصفات iPhone 4s

الكلمات الدلالية
,

شركة نافذ للخدمات اللوجستية ومخالفاتها للقوانين والتعليمات


أدوات الموضوع



الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن » 18:37.
Powered by vBulletin
.Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

تابعنا على الفيس بوك جديد مواضيع المنتدى تابعنا على تويتر Google+‎
أضغط اعجبنى ليصلك جديدنا على الفيس بوك