فضائيات| مكتبة الدريم بوكس | مركز رفع الصور | فضائيات نيوز
تعليم الفوتوشوب





العودة   الإبداع الفضائي > >

معلومات عامة ، حدث في مثل هذا اليوم احداث اليوم , احتفال جوجل , السيرة الذاتية , ويكيبيديا , معلومات عن الطب , الصحة , الطبخ , التداوي بالاعشاب , العناية بالبشرة , ماسك تنيض , شخصيات مهمة

المضادات الحيوية تسبب التهابات في المفاصل

 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
مبدع الاقسام العامة

 

افتراضي المضادات الحيوية تسبب التهابات في المفاصل


وجد باحثون من جامعة نيوجرسي الأميركية أن «تناول الأطفال للمضادات الحيوية بكثرة يزيد من خطر إصابتهم بالتهاب مفاصل اليافعين (juvenile arthritis)، وهو من أمراض المناعة الذاتية التي تؤدّي إلى مهاجمة جهاز المناعة أنسجة الجسم.
المضادات الحيوية تسبب التهابات في المفاصل
ولفت الباحثون إلى مجموعة عوارض لهذا المرض تتمثَّل في ألم وانتفاخ في مفصلٍ أو أكثر، إضافةً إلى الإصابة بالحمى أو الطفح الجلدي أو التهاب العين. وفي هذا الصدد، قال كبير مُعِدّي الدراسة دانيال هورتون إنَّ «المضادات الحيوية قد تحفز الإصابة بالتهاب مفاصل اليافعين لدى نسبة صغيرة من الأطفال الذين لديهم استعداد للمرض».
وشملت الدراسة أكثر من 450 ألف طفل في المملكة المتحدة، تمَّ تشخيص إصابة 152 منهم بالتهاب مفاصل اليافعين. وتبيَّن للباحثين أنَّ الأطفال الذين حصلوا على وصفات طبية للمضادات الحيوية ارتفعت لديهم نسبة خطر تطوير التهاب المفاصل، وبرز الخطر الأكبر في غضون عام واحد من تلقي المضادات الحيوية.
ولكن لم يجد الباحثون تأثيراً لمضادات الفطريات أو المضادات الفيروسية على الأطفال، إلاَّ أنَّ هورتون طمأن الأهل من «عدم الشعور بالفزع، إذ إن الأطفال الذين يتلقون مضادات حيوية لن يصابوا جميعهم بالتهاب مفاصل اليافعين».(النهار)








من مواضيعى في فضائيات اجمل تساريح شعر روشه للبنات , تسريحات تجنن للبنات 2016
اشيك تسريحات فخمة للاطفال في المناسبات
كلمات اغنية انت وانا راشد الماجد وعبدالمجيد عبدالله 2015
طريقة عمل البسبوسة بالزبادى , خطوات تحضير بسبوسة جوز الهند والسودانى بالسيرب اللذيذ
اسعار العملات فى جيبوتي اليوم الثلاثاء 7-1-2014 , سعر الفرنك الجيبوتي 7 يناير 2014
تفاصيل مثيرة حول ملابسات اختفاء الطالبتين وسر العثور على كاميرات داخلية
معلومات عن سلسلة سيرا دي ترامونتانا Serra e Tramuntana
مطالبة عشيرة بني ارشيد بالافراج عن نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين

المضادات الحيوية تسبب التهابات في المفاصل


أدوات الموضوع



الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن » 05:50.
Powered by vBulletin
.Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

تابعنا على الفيس بوك جديد مواضيع المنتدى تابعنا على تويتر Google+‎
أضغط اعجبنى ليصلك جديدنا على الفيس بوك