فضائيات| مكتبة الدريم بوكس | مركز رفع الصور | فضائيات نيوز
تعليم الفوتوشوب





العودة   الإبداع الفضائي > >

الصور و الغرائب اجمل واحلى صور في العالم

صور الموز, معلومات عن الموز , Banana

صور الموز ـ معلومات عن فوائد الموز ـ الموز الصومالي ـ صور الموز , معلومات عن الموز , Banana يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية

 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
الصورة الرمزية New Sat
حبيب أبو زكريا

 

افتراضي صور الموز, معلومات عن الموز , Banana


صور الموز ـ معلومات عن فوائد الموز ـ الموز الصومالي ـ صور الموز , معلومات عن الموز , Banana


صور الموز, معلومات عن الموز , Banana


يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.




صور الموز, معلومات عن الموز , Banana



الكآبة:



وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.






صور الموز, معلومات عن الموز , Banana





الدورة الشهرية:



انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.






صور الموز, معلومات عن الموز , Banana





فقر الدم:



يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.




صور الموز, معلومات عن الموز , Banana






ضغط الدمّ:



هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.





تحفيز قدرة الدماغ:



في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.





الإمساك:



يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.







الحموضة المعوية:



للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.





غثيان الصباح:



خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.





عضات البعوض:



قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.





الأعصاب:



لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ





صور الموز, معلومات عن الموز , Banana




زيادة الوزن والعمل:



وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.





قرحة المعدة:



يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.





السيطرة على درجة الحرارة:



تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع



خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.





صور الموز, معلومات عن الموز , Banana





الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):



يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.





التدخين:



يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.





الإجهاد:



البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.






صور الموز, معلومات عن الموز , Banana



السكتات:



وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.





وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.




صور الموز, معلومات عن الموز , Banana

صور الموز 2014 , معلومات عن الموز 2014 , Banana




تابع ايضا










من مواضيعى في فضائيات فيلم ابطال النينجا مترجم عربى كامل HD
توقعات هالة عمر لشهر ابريل 2019 , حظك برجك مع هالة عمر لشهر نيسان 4-2019
استماع شيلة البنزين , تحميل وتنزيل شيله بنزين mp3
تردد قناة معين Maeen على النايل سات
جديد قناة ليالي سينما على تردد اخر على يوتلسات 7.8 غربا المجاور للنايل سات
لينكات مشاهدة مباراة برشلونة وغرناطة بدون تقطيع اليوم السبت 23-11-2013
برج الجوزاء اليوم الاحد 1\4\2012 حظك اليوم الاحد 1/4/2012
تعرف على ابطال مسلسل حب في الاربعين يعرض في شهر رمضان على قناة الوطن
تردد قناة : خاص اتفاقية جديدة بين ONTV وBBC
أخبار فلسطين اليوم الخميس 1-5-2014 , عباس يعتبر تحديد حدود دولة إسرائيل شرطا لتحقيق السلام

الكلمات الدلالية

صور الموز, معلومات عن الموز , Banana


أدوات الموضوع


مواضيع ذات صلة مع صور الموز, معلومات عن الموز , Banana
اهمية الموز كدواء ، فوائد الموز العلاجية
رجيم الموز لتخسيس الوزن طبيعيا
صور شجرة التفاح, معلومات عن شجرة التفاح, صور زهور التفاح
صور موز, خلفيات لشجرة الموز, صور Banana
الموز الأحمر, معلومات عن الموز الاحمر, Banana red

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن » 06:39.
Powered by vBulletin
.Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

تابعنا على الفيس بوك جديد مواضيع المنتدى تابعنا على تويتر
أضغط اعجبنى ليصلك جديدنا على الفيس بوك